منتديات هاري بوتر

منتدى يخص كل اخبار وكل ما يخص هاري بوتر

 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصر (أم الدنيا) 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
angel&buffy
مدير
مدير
avatar

عدد الرسائل : 144
قوة العصا :
90 / 10090 / 100

نوع العصا : عصا الطقطوس بريشة العنقاء
نقاط الساحر : 130 نقاط
نقود الساحر : 160 جاليون
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

بطاقة الساحر الشخصية
وظيفة الساحر: تلميذ في هجوورتس
روايتك المفضلة: هاري بوتر وقدسات الموت
شخصيتك المفضلة: Harry Potter

مُساهمةموضوع: مصر (أم الدنيا) 2   الإثنين سبتمبر 08, 2008 11:13 am

المناخ
مظاهر السطح والنظام العام للضغط والانخفاضات الجوية والمسطحات المائية ، حيث ساعد ذلك كله علي تقسيم مصر إلي عدة أقاليم مناخية متميزة فتقع مصر في الإقليم المداري الجاف فيما عدا الأطراف الشمالية التي تدخل في المنطقة المعتدلة الدفيئة التي تتمتع بمناخ إقليم البحر المتوسط الذي يتميز بالحرارة والجفاف في أشهر الصيف وبالاعتدال في الشتاء مع سقوط أمطار قليلة تتزايد علي الساحل .
المتوسط السنوي لدرجة الحرارة في الوجه البحري 20ْ مئوية نهاراً و7ْ مئوية ليلاً • أما الوجه القبلي فيصل متوسط درجة الحرارة العظمي إلي 25ْ مئوية والصغري 17ْ مئوية•
يتكون الصقيع على وسط شبه جزيرة سيناء و على المزروعات في مصر الوسطى شتاءً، بينما تتساقط الثلوج في فصل الشتاء على جبال سيناء و على بعض المدن الساحلية مثل: بلطيم ودمياط وسيدى برانى والإسكندرية
____________________________________________________________________________________________________

التقسيم الإداري
تنقسم مصر إلى 29 وحدة إدارية تسمى محافظات. يرأس كل منها محافظ يعينه رئيس الجمهورية، و تنقسم كل محافظة إلى عدد من المراكز تتبعها قرى، و تنقسم المحافظات الحضرية إلى أحياء يدير شؤونها العامة مجالس محلية منتخبة.
المدن والموانئ
أكبر المدن هي عواصم المحافظات.
الموانئ: الإسكندرية، شرم الشيخ، دمياط، السويس، بورسعيد، القصير، سفاجة، الغردقة، مرسى علم.( البرلس ودخنه والصمان)
____________________________________________________________________________________________________

الإقتصاد
مر الاقتصاد المصري بأطوار و أنماط عديدة. و هو يتجه الآن إلى نمط السوق المفتوح مما أدى إلى زيادة الاستثمارات الأجنبية.
يَعتمدُ اقتصادُ مصر بشكل رئيسي على الزراعة و السياحة و النفط و الصناعات البتروكيماوية و الإعلام. انظر كذلك: قائمة شركات مصرية .
ويعتبر اقتصاد مصر من الاقتصاديات القليلة المتنوعة في الشرق الأوسط و غير المعتمدة على البترول "كما هو الحال في دول الخليج و العراق" ، كما تمتلك مصر سوق مال (بورصة) نشطة.
خلال ربع القرن الماضي كان معدل النمو الاقتصادي في مصر يتراوح ما بين 4-5%، إلا أن مصر تحقق الآن نموا سنويا في الناتج القومي قدره 7%. و الاقتصاد المصري هو الثاني حجما بين الدول العربية بعد السعودية ، إلا أنه في العام 2003 تراجع إلى الثالث بعد الإمارات حسب ( CIA World Factbook إصدار 2007 ). كما يعد الاقتصاد المصري الثاني أفريقيا بعد جنوب إفريقيا و برصيد 127.900 مليار دولار (خالص) ومصر تحتل المركز الثانى أفريقيا بعد جنوب أفريقيا و قبل نيجيريا في الناتج القومى الإجمالى برصيد 404 مليار دولار (صافي)[9] أى مايتعدى 2 تريليون جنيه مصرى . كما أن مصر عضو في مجموعة 15 G15 وهى مجموعة من الدول التي تطبق النمو الاقتصادي ودخلت مصر ضمن 5 دول من إفريقيا وهي: نيجيريا كينيا الجزائر و السنغال. أما معدل البطالة في البلاد فنسبته 9.1% حسب 2007
____________________________________________________________________________________________________

الفنون والآداب
بحكم تاريخها و إمكاناتها البشرية و اتصالها بأوربا، ظلت مصر لفترة طويلة في العصر الحديث هي الرائد الثقافي في العالم العربي، فتصدر كتابها و مفكروها و مؤلفوها و فنانونها التشكيليين و موسيقيوها مجالات الإنتاج الثقافي العربي، كما إن القاهرة العاصمة الثقافية الأنشط عربيا إذ قامت بها حياة ثقافية و أدبية و فنية مبكرة و متصلة إلى الآن.
كما قامت في مصر مبكرا صناعة الإعلام و السينما و الفنون، و لها حاليا أكثر من 30 قناة فضائية و إنتاج للأفلام يتجاوز ال 100 فيلم سنويا. كما كانت دار الأوبرا الخديوية قبل احتراقها أول دار أوبرا في الشرق الأوسط و العالم النامي . و الآن توجد في مصر دار أوبرا القاهرة الحديثة و دار أوبرا الإسكندرية ( مسرح سيد درويش ) و بالإضافة لدار أوبرا دمنهور .

الأدب
يشكل الأدب جانبا هاما من الحياة الثقافية المصرية، حيث كان الروائيون و الشعراء المصريون من أول من ساهم في تشكيل الأنماط المعاصرة لهذين الشكلين الأدبيين في العربية.

الفنون التشكلية
مارس المصريون منذ القدم فنون الرسم و النحت. بدخول المسيحية نشأت مدرسة مصرية في فن الأيقونات، و برع المصريون المسيحيون و من بعدهم المسلمون في فنون الزخرفة و النقوش في الأغراض المعمارية و الحياتية التطبيقية.
في العصر الحديث، أعاد فنانون من أمثال محمود مختار و جمال السجيني بعث روح مصرية في فن النحت تستلهم ماضيه و تختلف عن المدارس الأوربية التي كانت الوحيدة المتاحة لجيل الرواد هؤلاء، و كذلك في فن الرسم.
____________________________________________________________________________________________________

التعليم في مصر
مقالات تفصيلية : التعليم في مصر و قائمة الجامعات في مصر.
تشرف الدولة ممثلة في وزارة التربية والتعليم على مراحل التعليم الأساسي الذي يشمل المرحلتين الابتدائية ست سنوات، والإعدادية لثلاث سنوات، كما تشرف على التعليم الثانوي الذي ينقسم إلى عام وفني وتجاري، ويسمح للأفراد بإنشاء وإدارة المدارس في مختلف المراحل. وتحدد نتيجة اختبار الثانوية قبول الطلاب في الجامعات وهي العملية التي يديرها سنويا مكتب تنسيق القبول في الجامعات المصرية.
تشرف وزارة التعليم العالي على مراحل التعليم الجامعي، و مؤخرا أصبح من حق الجهات الخاصة إنشاء و إدارة الجامعات والمعاهد.
كما يوجد نمط مواز للتعليم يشرف عليه الأزهر في كل مراحل التعليم، انتهاء بجامعة الأزهر الذي تدرس العلوم الشرعية إلى جانب "الدنيوية".
يوجد في مصر 23 جامعة حكومية، بالإضافة إلي أكثر من 10 جامعات خاصة. هذا بجانب العديد من المعاهد العليا الحكومية والخاصة.
____________________________________________________________________________________________________

الاتصالات

بدأت صناعة الاتصالات السلكية واللاسلكية نشاطها في مصر عام 1854 حين تم افتتاح أول خطوط التلغراف بين محافظتي القاهرة و الإسكندرية ، فيما شهد عام 1881 تركيب أول خط هاتفي بين المحافظتين
فى سبتمبر 1999 تم الإعلان عن المشروع القومى للنهضة التكنولوجية والذي يعكس الاهتمام الكبير الذي تعطية الدولة لضرورة الإسراع في النهوض بصناعة واستخدام تكنولوجيا المعلومات لخدمة أهداف التنمية في مصر وكان يجب لترجمة مشروع النهضة إلى واقع ملموس أن يتم إعداد وتنفيذ العديد من المشروعات واتخاذ الإجراءات اللازمة لتنمية الصناعات.
الخدمة التليفونية
إجمالي عدد المشتركين 11280000
إجمالي سعة السنترالات 13820000(1983- 2008 Apr)
خطوط التليفون الرئيسية 10،700،000
عدد المشتركين في خدمة التليفون المحمول 31110197 (1998- 2008 Apr)
عدد تليفونات الخدمة العامة للتليفونات 58002 (2001- 2008 Apr)

البريد
عدد مكاتب البريد الحكومية 3،581 مكتب[3]

الصحف
وكالة أنباء الشرق الأوسط هي الوكالة الرسمية. وتوجد في مصر العديد من الصحف اليومية والمجلات. ولدى بعض تلك الصحف والمجلات مواقع على الإنترنت باللغة العربية. و تصدر صحف باللغات الإنجليزية و الفرنسية، إلى جنب صحف الأقليات مثل الأرمينية.

التلفزيون
مصر من الدول التي سعت إلى امتلاك و إطلاق أقمار صناعية خاصة بها أطلقت علي أولها اسم نايل سات101 .
كما أن التليفزيون وصناعة السينما في مصر تزود معظم السوق العربية بالأعمال الفنية التي تنتج في مدينة الإنتاج الإعلامي في القاهرة. وبعد تدشين منطقة الإعلام الحرة عام 2000، تسعى مصر الآن إلى استقطاب شركات عاملة في الإعلام بمنحها فرصة استخدام منشآتها الإعلامية وتقديم الدعم الحكومة.
هناك قناتان رسميتان من قنوات التلفزيون المصري وثماني محطات محلية. وتخضع أغلبية المحطات التلفزيونية الأرضية والفضائية لسيطرة اتحاد الإذاعة والتلفزيون التابع للحكومة. وقد بدأ بث أول قناة فضائية مصرية عام 1990، ويضم قطاع الفضائيات الآن المصرية 1 وقناة النيل الدولية التي تبث برامجها بالانجليزية والفرنسية والعبرية. كما بدأ البث التجريبي لقنوات النيل المتخصصة في 31 مايو/أيار 1998 والبث الفعلي أكتوبر/تشرين أول من ذات العام. وتبث إرسالها على أقمار النايل سات وانتلسات واسيا سات وبنما سات وعددها 12 قناة منها: قناة النيل للأخبار وقنوات للدراما وللرياضة وللثقافة وللمنوعات وللتعليم والبحث العلمي.
وفي نوفمبر/تشرين ثاني من عام 2001 بدأ بث أول شبكة فضائية تلفزيونية خاصة في مصر هي دريم ، التي تبث على قناتين، كما تشمل حاليا القنوات الخاصة في مصر مثل: قناة الناس وأو تي في و تميمة و قناة مصر السياحية وقنوات مزيكا وقنوات ميلودي والمحور والحياة ...الخ.
وتستقطب قنوات التلفزيون المصري أعدادا كبيرة من المشاهدين في الخارج . .

الإذاعة
بدأ البث الإذاعي في مصر للمرة الأولي في عشرينيات القرن العشرين، حيث كانت الإذاعات وقتها مركزة في القاهرة و الأسكندرية، و ملكا لجمعيات أهلية وأفراد. و في 31 مايو 1934 بدأ بث أول محطة إذاعية في مصر تملكها الحكومة.
ولمصر ثمانية إذاعات محلية تبث برامجها على الموجات المتوسطة والقصيرة وموجة أف أم.
ولدى مصر كذلك إذاعة خارجية هي إذاعة القاهرة التي تبث برامجها على الموجات القصيرة بثلاث وثلاثين لغة. إضافة إلى إذاعة صوت العرب التي تبث بالعربية فقط وتوجه برامجها إلى أوروبا والشرق الأوسط.
وهناك إذاعة نايل اف ام الخاصة التي تقدم موسيقى البوب الغربية، ونجوم اف ام الخاصة التي تقدم الأغاني الشبابية العربية.
إذاعة الاف ام من أنجح الإذاعات بمصر، وهي تحظى باهتمام كبير من قبل الشباب بمصر، حيث انها تقدم الكثير من البرامج الترفية و المنوعة و تناقش بعض اهتمامات الشباب المصري من، كما انها حاليا تبث على النايل سات و من الممكن ان يسمعها العالم بأكمله.
____________________________________________________________________________________________________

القوات المسلحة
تتألف القوات المسلحة المصرية من القوات الجوية المصرية، القوات البحرية المصرية، قيادة الدفاع الجوي المصري، والقوات البرية. تتألف القوات المسلحة المصرية من 450,000 جندي نظامي، ويصبحون مليون فرد إذا أضيف لهم جنود الاحتياط.
شاركت القوات المسلحة المصرية في العديد من المعارك والحروب خلال القرن الماضي، معظمها في إطار الصراع العربي الإسرائيلي. آخرها كان حرب أكتوبر التي استعادت مصر بعدها شبه جزيرة سيناء التي احتلتها إسرائيل عقب نكسة 1967. أيضاً شاركت القوات المصرية في الائتلاف الدولي في حرب تحرير الكويت. يزعم أن القمر الاصطناعي إجيبت سات-1 الذي تمتلكه مصر يُستعمل لأغراض عسكرية
____________________________________________________________________________________________________

الرياضة
تعتبر كرة القدم هى اللعبة الشعبية الأولى في مصر. و المنتخب المصري هو أكثر المنتخبات الأفريقية حصولا على بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم فقد حصل عليها ستة مرات آخرها عام 2008 بغانا منها ثلاث على أرضه ،أيضا حصلت مصر على الميداليات الذهبية في البطولة العربية التي أقيمت في مصر سنة 2007 وحصدت أكبر عدد من الميداليات في نفس البطولة.
كما أن المنتخب المصري أول منتخب على مستوى العالم العربي وقارة أفريقيا تشارك في بطولة كأس العالم العام 1934 م. في إيطاليا و تأهلت مرة أخرى عام 1990 م. في نفس الدولة .[14] .
وتعتبر الأندية المصرية الأكثر شعبية وهي الأهلي المصري ونادي الزمالك من أكثر الفرق فوزاً بالبطولات الأفريقية للأندية أبطال الدوري برصيد خمسة بطولات لكل فريق بالإضافة إلى بطولة وحيدة للنادي الإسماعيلي، كما فاز النادي الأهلي بالمركز الثالث في كأس العالم للأندية باليابان
__________________________________________________________________________________________________

السكان
مصر هي ثاني أكثر الدول سكاناً في أفريقيا بعد نيجيريا، يتركز أغلبهم في وادي النيل، بالذات في المدينتين الكبرتين، القاهرة الكبرى، التي بها تقريبا ربع السكان، و الإسكندرية، كما يعيش أغلب السكان الباقين في الدلتا و على ساحلي البحر المتوسط و البحر الأحمر و مدن قناة السويس.
إجمالي عدد سكان مصر بلغ (تقدير) السكان بالداخل والخارج في 1/05/2008 78,733,641 نسمة(تقدير 2007) أو 76 مليونا و480 ألفا و426 نسمة في تعداد عام 2006 بزيادة قدرها 24.37% عن تعداد 1996. منهم 72 مليونا و579 ألفا و30 نسمة داخلها و في الخارج ثلاثة ملايين. منهم من الحضر 30 مليونا و949 ألف نسمة و يسكن الريف 41 مليونا و629 ألفا و341 نسمة. و يقدر معدل الزيادة السكانية خلال السنوات الأخيرة بنحو 1،3%.
و يبلغ متوسط الكثافة السكانية في مصر 63، نسمة/كم²، حيث هي في منطقة وادي النيل ودلتاه 900 نسمة/كم² (98% من مجموع السكان على 4% من مساحة البلاد، و هي من أعلى الكثافات السكانية في العالم، و يتوقع أن يصل عدد سكان مصر اذا استمرت الزيادة على الوتيرة الحالية في عام 2017 إلى 86 مليون نسمة.[4]

تركيبة السكان
يختلط في سكان واحات الصحراء الليبية الأمازيغ بالعرب، و يسود الأمازيغ بشكل منفرد تقريبا في واحة سيوة، فيما تشكل سلالات القبائل العربية مثل أولاد علي و الجوازي و غيرهم الغالبية على السواحل الشمالية الغربية و هم ذوي امتدادات في ليبياو تونس.
تقطن شبه جزيرة سيناء جماعات كانت تقليديا من البدو الرّحل إلا أن كثيرا منهم تحول إلى الاستقرار في تجمعات سكنية بتشجيع من الدولة المركزية كما هي العادة دائما، و هم ذوي امتدادات في بلاد الشام و الجزيرة العربية، كما توجد جماعات ذات أصول من شبه الجزيرة العربية في الصحراء الشرقية، و تعيش في جنوبها ما بين وادي النيل و البحر الأحمر جماعات من البجا البشاريين و العبابدة و الجعافرة، و هم يتداخلون مع النوبيين بالقرب من وادي النيل، و يزداد انفرادهم كلما توجهنا إلى الجنوب و الشرق، و هم في مجلمهم البجا.
وجدت جماعات من الغجر عاشوا تقليديا متنقلين على أطراف البلدات و القرى، و وجدت أكبر تجمعاتهم في الدلتا و الفيوم على أنه لا توجد تقديرات رسمية لعددهم.
وجدت تاريخيا جاليات من الأرمن و اليونانيين و الإيطاليين و الأتراك و الشركس و الألبان، اختلفت أعدادهم على مر العصور، كما يتداخل العنصر الأفريقي الأسود بشكل طبيعي و موزع في تركيبة السكان، إلى جانب السودانيين الذين يعيشون في مصر أو ينتقلون ما بينها و بين السودان.
منذ القدم كان المصريون يعزفون عن الهجرة من موطنهم إلا بشكل محدود، إلا أنه اعتبارا من عام 1975 ونتيجة لظهور عائدات البترول في الخليج وما أتاحه ذلك من الطلب على العمالة في دول الخليج العربي و العراق و ليبيا بدأت أعداد متزايدة من السكان خاصة من فئة الشباب في النزوح إلى خارج البلاد إما بصفة مؤقتة للعمل، غالبا في الدول النفطية وإما بصفة دائمة بالإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية و كندا و أستراليا و الاتحاد الأوروبي؛ وذلك وفق ما تسمح به نظم ولوائح الهجرة المطبقة في تلك الدول. لا توجد إحصاءات دقيقة للعدد الحقيقي للمصريين خارج بلادهم، إلا أن عددهم يتراوح بين أربعة وخمسة ملايين نسمة يوجد ثلثيهم في الدول العربية كعمالة مؤقتة بينما يوجد الثلث الباقي في دول المهجر وهؤلاء هم المهاجرون هجرة دائمة.

اللغة
تحدث المصريون على امتداد تاريخهم لغات من العائلة الأفروآسيوية، بدءا من اللغة المصرية (في أطوارها المختلفة انتهاء بالقبطية) التي تنتمي إلى ذات العائلة الفرعية التي تنتمي إليها الأمازيغية، وصولا إلى العربية بلهجات عدة.
يتحدث النوبيون لغتين من عائلة اللغات النوبية و السيويون اللغة السيوية الأمازيغية، و يتحدث العبابدة و البشاريون لغات من عائلة البجا، و تقليديا تحدّث الغجر لغتهم الخاصة.

الديانات
94% من السكان في مصر من المسلمين السنة حسب التقدير الرسمي لعام 1999.
و يشير تقرير حرية الأديان العالمي الذي أعدته وزارة الخارجية الأمريكية عام 2006[6] إلى أن المسلمين السنة يشكلون 90% من السكان، والمسيحيين 8% و معظمهم ينتمون للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والفرق الأخرى 1%.
و تتفق مصادر عديدة (يبدو أنها تستقي من تقرير المخابرات الأمريكية) على أن 90% من السكان في مصر من المسلمين أغلبهم من المسلمين السنة ، 9% من المسيحيين الأقباط و1% من المسيحيين غير الأقباط وغيرهم .
كما يوجد عدد من اليهود هم ما تبقى من إحدى أقدم الجماعات اليهودية في العالم، حتى بداية الصراع العربي الإسرائيلي في منتصف القرن العشرين، و كانت تضم أغلبية من اليهود القرائين، إلى جانب ربانيين و نورانيين. يقدر عددهم بقرابة 200 نسمة.
توجد أقلية من المسلمين الشيعة وليس هناك تعداد رسمي لهم وأغلبهم من الشيعة الإمامية الإثنا عشرية. كما توجد طرق صوفية عديدة.
وجد منذ أواخر القرن التاسع عشر مصريون اعتنقوا البهائية، لكن لا توجد تعدادات رسمية لهم، و إن كانوا هم يقدرون عددهم الحالي بين 500 إلى 2000 نسمة[6]؛ و قد كان وضعهم القانوني مثار جدل شعبي و صراع حقوقي منذ عام 2006.
كما يعيش في مصر عدد غير محدد من البهرة بسبب مكانة مصر الخاصة في عقيدتهم و وجود مشاعر مقدسة لهم في القاهرة الفاطمية، إلا أنهم مقيمون أجانب و ليسوا مواطنين.

مؤسسات دينية
توجد في مصر مؤسستان دينيتان من أقدم و أهم المؤسسات بالنسبة للدين التي تمثله كل منهما:
الأزهر، الذي بناه الفاطميون لنشر المذهب الإسماعيلي في شمال أفريقيا، قبل أن يحوله صلاح الدين الأيوبي إلى جامعة سنية و ليصير أحد أهم أعمدة الإسلام السني في العالم.
الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وهي إحدى أقدم الكنائس المسيحية في العالم و واحدة من الكنائس الخمس الأول، و كنيسة الإسكندرية هي مقر الجالس على كرسي القديس مرقس و هو بابا الإسكندرية و بطريارك الكرازة المرقسية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دلوعة بابا
عضو محترف
عضو محترف
avatar

عدد الرسائل : 494
العمر : 23
قوة العصا :
30 / 10030 / 100

نوع العصا : خشب الورد بشعرة من رأس ڤيلا
نقاط الساحر : 40 نقاط
نقود الساحر : 55 جاليون
تاريخ التسجيل : 02/07/2008

بطاقة الساحر الشخصية
وظيفة الساحر: مدرسة ضد فنون السحر الاسود
روايتك المفضلة: جميع رويات هارى بوتر
شخصيتك المفضلة: هرميون

مُساهمةموضوع: رد: مصر (أم الدنيا) 2   الإثنين سبتمبر 08, 2008 3:14 pm

معلوماتك مرة جميلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
angel&buffy
مدير
مدير
avatar

عدد الرسائل : 144
قوة العصا :
90 / 10090 / 100

نوع العصا : عصا الطقطوس بريشة العنقاء
نقاط الساحر : 130 نقاط
نقود الساحر : 160 جاليون
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

بطاقة الساحر الشخصية
وظيفة الساحر: تلميذ في هجوورتس
روايتك المفضلة: هاري بوتر وقدسات الموت
شخصيتك المفضلة: Harry Potter

مُساهمةموضوع: رد: مصر (أم الدنيا) 2   الإثنين سبتمبر 08, 2008 11:16 pm

شكرا على ردك الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اللورد فولد مورت
مدير
مدير
avatar

عدد الرسائل : 1254
العمر : 35
الموقع : http://jaksebero.ahlamountada.com/index.htm
قوة العصا :
25 / 10025 / 100

نوع العصا : خشب الورد بشعرة من رأس ڤيلا
نقاط الساحر : 40نقاط
نقود الساحر : 60 جاليون
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

بطاقة الساحر الشخصية
وظيفة الساحر: مدافع ضد فنون الظلام
روايتك المفضلة: هارى بوتر ومقدسات الموت
شخصيتك المفضلة: هيرميونى

مُساهمةموضوع: رد: مصر (أم الدنيا) 2   الثلاثاء سبتمبر 09, 2008 2:25 am

شكرا على المجهود الرائع وفى انتظار جديدك

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
angel&buffy
مدير
مدير
avatar

عدد الرسائل : 144
قوة العصا :
90 / 10090 / 100

نوع العصا : عصا الطقطوس بريشة العنقاء
نقاط الساحر : 130 نقاط
نقود الساحر : 160 جاليون
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

بطاقة الساحر الشخصية
وظيفة الساحر: تلميذ في هجوورتس
روايتك المفضلة: هاري بوتر وقدسات الموت
شخصيتك المفضلة: Harry Potter

مُساهمةموضوع: رد: مصر (أم الدنيا) 2   الثلاثاء سبتمبر 09, 2008 6:57 am

شكرا لدخولكم موضوعي و شكرا لردودكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فرحة
عضو محترف
عضو محترف
avatar

عدد الرسائل : 881
العمر : 24
قوة العصا :
10 / 10010 / 100

نوع العصا : خشب الورد بشعرة من رأس ڤيلا
نقاط الساحر : 20 نقاط
نقود الساحر : 30 جاليون
تاريخ التسجيل : 17/06/2008

بطاقة الساحر الشخصية
وظيفة الساحر: تلميذة فى هوجروتس
روايتك المفضلة: هارى بوتر 7
شخصيتك المفضلة: هارى بوتر

مُساهمةموضوع: رد: مصر (أم الدنيا) 2   الثلاثاء سبتمبر 09, 2008 3:49 pm

شكرا على الموضوع والمعلومات الاكثر من الرائعة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
loveever5

avatar

عدد الرسائل : 12
العمر : 36
الموقع : http://moom95.ahlamontada.net
قوة العصا :
0 / 1000 / 100

نوع العصا : خشب الورد بشعرة من رأس ڤيلا
نقاط الساحر : 10 نقاط
نقود الساحر : 10 جاليون
تاريخ التسجيل : 07/09/2008

بطاقة الساحر الشخصية
وظيفة الساحر: ساحر خبير فى السحر
روايتك المفضلة: جميع روايات هارى بوتر
شخصيتك المفضلة: هارى بوتر

مُساهمةموضوع: رد: مصر (أم الدنيا) 2   الأربعاء سبتمبر 17, 2008 1:35 pm

شكرا على الموضوع الرائع اهنيك من كل قلبى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Emma potter
عضو محترف
عضو محترف
avatar

عدد الرسائل : 308
العمر : 22
قوة العصا :
10 / 10010 / 100

نوع العصا : خشب الورد بشعرة من رأس ڤيلا
نقاط الساحر : 20 نقطة
نقود الساحر : 20 جاليون
تاريخ التسجيل : 19/09/2008

بطاقة الساحر الشخصية
وظيفة الساحر: القضاء على السحر الأسود
روايتك المفضلة: هارى بوتر وكأس النار
شخصيتك المفضلة: هارى بوتر

مُساهمةموضوع: رد: مصر (أم الدنيا) 2   الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 12:56 am

مرسي على المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مصر (أم الدنيا) 2
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هاري بوتر :: عالم هجوورتس :: المكتبة-
انتقل الى: